Lyc-Future
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Lyc-Future

Lyc-Future
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 روتانا تضاعف ميزانيات الإنتاج السينمائي لعام 2009 .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




روتانا تضاعف ميزانيات الإنتاج السينمائي لعام 2009 . Empty
مُساهمةموضوع: روتانا تضاعف ميزانيات الإنتاج السينمائي لعام 2009 .   روتانا تضاعف ميزانيات الإنتاج السينمائي لعام 2009 . I_icon_minitimeالجمعة فبراير 20, 2009 5:51 am

روتانا تضاعف ميزانيات الإنتاج السينمائي لعام 2009



أكد أيمن حلواني مدير عام روتانا ستوديوز للإنتاج السينمائي يوم الأربعاء مضاعفة ميزانيات الإنتاج لعام 2009 مقارنة بميزانية عام 2008 بعدما قرر الأمير الوليد بن طلال مالك الشركة زيادة الميزانيات المخصصة للسينما بنسبة تزيد عن 100 %.

وقال حلواني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الأربعاء بالقاهرة إنه يجري حاليا العمل على خطة إنتاج تضم ما بين 40 إلى 50 فيلما في مصر بالتعاون مع شركات الإنتاج المصرية إضافة إلى ثلاثة أفلام سعودية جديدة بدأ العمل على عدد منها بالفعل.

وأضاف أنه وقع يوم الثلاثاء مع المنتج أحمد السبكي عقد انتاج مشترك لفيلم نجم الكوميديا المصري محمد سعد الجديد الذي يتم تصويره في النصف الثاني من العام الجاري ويجري حاليا العمل على السيناريو الخاص به رافضاالكشف عن تفاصيله التي قال إنها ستكون "مفاجأة كبيرة" على حد تعبيره.

وأوضح مدير روتانا ستوديوز أن لديه أفلام أخرى بينها فيلم "الفرح" الذي انتهى تصويره مؤخرا من بطولة السورية جومانا مراد وفيلم "العالمي" الذي بدأ تصويره بالفعل ويدور في كواليس كرة القدم إضافة إلى فيلم "رجلالمستحيل" الذي انتهت المعالجة الخاصة بتحويل قصته إلى عمل سينمائي ويجري حاليا كتابة السيناريو من خلال ورشة كتابة يشرف عليها السيناريست المصري محمد حفظي.

وكشف الحلواني عن التحضير لفيلم سينمائي جديد من بطولة الممثل السعودي فايز المالك بعد نجاح تجربة فيلم "مناحي"، مشيرا إلى أن الفيلم الجديد لن يعتمد في الغالب على نفس الشخصية التي تم تقديمها في التليفزيون والسينما لأنه يرى أن المالك يمتلك الكثير من القدرات التمثيلية التي يجب أن تستغل بعيدا عن "مناحي".

وفيما يخص تأثير الأزمة الإقتصادية العالمية على الإنتاج السينمائي قال أيمن حلواني إن الجميع تأثر في كل أنحاء العالم بسبب تراجع الإقبال على دور العرض وبالتالي قلة إيرادات الأفلام إضافة إلى تراجع مبيعات الدي في دي، مشيرا إلى أن قنوات الأفلام شهدت تأثرا واضحا في التعاقدات الإعلانية أثرت في قدرتها على شراء الأفلام الجديدة.

وبالنسبة لروتانا أوضح حلواني أن تأثير الأزمة على انتاجها السينمائي وقدرتها على شراء الأفلام محدود نظرا لوجود دعم كبير لها من شركة المملكة القابضة التي تملك روتانا والتي تنبهت للأزمة فزادت من دعمها لعملية الإنتاج حتى لا تتوقف.

وردا على سؤال حول وجود ديون متراكمة لشركات الإنتاج المصرية لدى روتانا قال مدير روتانا ستوديوز إن التعاقدات ملزمة لروتانا وأنها تنفذ بنود العقود الخاصة بدفع النسب المقررة عليها لشركات الإنتاج والتوزيع التيتتعامل معها وفقا للمواعيد الواردة بالعقود دون تأخير موضحا أن الأزمة الحقيقية قائمة في تحصيل إيرادات دور العرض التي تشهد تراجعا في الإقبال عليها.

وأشار حلواني إلى أنه يجري حاليا دراسة دخول روتانا مجال بناء وإدارة دور العرض السينمائي باعتبارها أحد أهم روافد عملية الإنتاج والتوزيع خاصة في مصر "التي يمكن أن تتحمل الصناعة فيها ضعف عدد الشاشات القائمة"حسب قوله.

وفيما يخص إنشاء شاشات في دول الخليج والسعودية استبعد حلواني الأولى نظرا لوجود تعاقد طويل المدى مع شركة "جلف سينما" لاستغلال دور العرض التابعة لها في دول الخليج "بينما يمكن دراسة إنشاء دور عرض سعودية في ظل الإنفراجة الحالية التي تتيح وجود صناعة سينمائية واعدة".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روتانا تضاعف ميزانيات الإنتاج السينمائي لعام 2009 .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Lyc-Future :: الفن والسينما :: المسلسلات العربية-
انتقل الى: